الدوري الأوروبي: تأهل سهل لميلان وصعب لتوتنهام الى الدور التمهيدي الثالث



 حجز ميلان الايطالي بطاقته بسهولة الى الدور التمهيدي الثالث لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" في كرة القدم بفوزه على مضيفه شامروك روفرز الايرلندي 2-صفر، فيما عانى توتنهام لتخطي عقبة مضيفه بلوفديف البلغاري 2-1 الخميس.

في المباراة الاولى، منح العملاق السويدي زلاتان ابراهيموفيتش التقدم لميلان في الدقيقة 23، وأضاف الدولي التركي هاكان جالهان أوغلو الهدف الثاني في الدقيقة 67.

ويلعب ميلان في الدور المقبل المقرر في 24 سبتمبر الحالي مع بودوي النروجي.

وفي الثانية، كان لوكوموتيف بلوفديف في طريقه إلى الاطاحة برجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو عندما تقدموا عليهم بهدف جورجي مينتشيف في الدقيقة 71، لكن نقطة التحول في المباراة كانت في الدقيقة 78 التي شهدت طرد لاعبين من اصحاب الارض هما بيرسنت كاراغارين والبرتغالي دينيس الميدا، وحصول النادي اللندني على ركلة جزاء انبرى لها الدولي هاري كاين بنجاح (80)، قبل أن يسجل الفرنسي تانغوي ندومبيلي هدف الفوز (85).

ويلتقي توتنهام في الدور المقبل مع سكينديجا المقدوني.

وبلغت الدور ذاته أيضا أندية فولفسبورغ الألماني بتغلبه على 

غلاسكو رينجرز الاسكتلندي بفوزه على مضيفه لينكولن ريد من جبل طارق 5-صفر، وغلطة سراي التركي بتغلبه على مضيفه نيفيتشي الاذربيجاني 3-1، وغرناطة الاسباني بفوزه على مضيفه تويتا الالباني 4-صفر، وستاندار لياج البلجيكي بتغلبه على ضيفه بالا تاون الويلزي 2-صفر، وكوبنهاغن الدنماركي بفوزه على مضيفه غوتبروغ السويدي 2-صفر.