تحديد مواعيد انطلاق ميركاتو 2020-2021




 أعلن نادي برشلونة الاسباني لكرة القدم الثلاثاء إقالة مديره الرياضي الفرنسي اريك ابيدال من منصبه بعد يوم فقط من إقالة المدرب كيكي سيتيين، عقب الخروج المذل من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا امام بايرن ميونيخ الالماني. 

وجاء في بيان على موقع النادي الكاتالوني "أف سي برشلونة واريك ابيدال توصلا الى اتفاق لإنهاء العقد الذي جمع الطرفين". 

ويأتي هذا القرار ضمن إعادة الهيكلة الواسعة للفريق والتي من المتوقع أن تشهد تغييرات كبيرة بعد موسم شهد تخبطات في الادارة، انتهى بتنازل برشلونة عن لقب الدوري المحلي للغريم ريال مدريد وخروجه من ربع نهائي المسابقة القارية بنتيجة مذلة 2-8 امام العملاق البافاري. 

تم تعيين الدولي الفرنسي السابق الذي خاض 67 مباراة مع منتخب الديوك، مديرا رياضيا في برشلونة في حزيران/يونيو 2018. 

وقد تعرض ابيدال للانتقادات لطريقة تعامله مع المدرب السابق ارنستو فالفيردي الذي أقيل في كانون الثاني/يناير الفائت. إذ زار وبعض المسؤولين في النادي تشافي هرنانديز مدرب السد القطري الحالي ليعرضوا عليه منصب المدير الفني حين كان لا يزال فالفيردي في منصبه، الا ان تشافي رفض العرض. 

وألقى أبيدال اللوم على اللاعبين في مسألة إقالة فالفيردي، مما أثار رد فعل غاضب من نجم النادي الارجنتيني ليونيل ميسي الذي نادرا ما يتكلم في العلن بشأن أمور داخلية. 

ونشر ميسي منشورا عبر حسابه على انستاغرام دعا فيه ابيدال الى "تحمل مسؤولية قراراته" و"كشف الاسماء". 

وفي شأن ثان اعلن نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، الثلاثاء، أن حارس مرماه الألماني مارك-أندريه تير شتيغن خضع لعملية جراحية في ركبته اليمنى، وسيحتاج لشهرين ونصف من الراحة قبل العودة إلى الملاعب.

وقال النادي الكاتالوني في بيان له "كانت العملية التي أجراها الدكتور رامون كوغات على الوتر الرضفي في الركبة اليمنى للاعب الفريق الأول مارك-أندرية تير شتيغن ناجحة. وان مدة الغياب هي نحو شهرين ونصف الشهر".

ولعب تير شتيغن الذي انضم لبرشلونة عام 2014، 46 مباراة هذا الموسم (36 في الدوري الإسباني، و8 في دوري أبطال أوروبا ومباراتين في كأس الملك)، ونجح في الحفاظ على نظافة شباكه 15 مرة.

وأقال برشلونة مدربه كيكي سيتيين من منصبه الاثنين عقب الخروج المذل من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونيخ الألماني بخسارته 2-8، وحلوله ثانيا في الدوري المحلي خلف غريمه ريال مدريد وسط ترشيحات لمدافعه الدولي الهولندي السابق رونالد كومان لخلافته.