U3F1ZWV6ZTM1MTE5OTg5NTY0OTIyX0ZyZWUyMjE1NjcyNjI3MzI3OQ==

السعودية تتقدم بطلب استضافة الألعاب الآسيوية 2030


الرياض المكان الامثل لآسياد 2030
23 أبريل 2020
تقدمت اللجنة الأولمبية العربية السعودية رسميًا بطلب للمجلس الأولمبي الآسيوي أبدت فيه رغبة مدينة الرياض استضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030 .

وفي سياق الطلب المرسل تم استعراض الرؤية الطموحة للسعودية، التي ستدعم الرياض لاستضافة الحدث الرياضي الأكبر في القارة الأسيوية، الذي تشارك من خلاله 45 دولة وأكثر من 10 آلاف لاعب لاعبه في 40 رياضة، من خلال تجهيز بنية تحتية متطورة على كافة الأصعدة وتقديم تجربة ثقافية وتقنية ورياضية فريدة تواكب تطلعات رياضيي القارة، وتضمن تنظيم النسخة المثالية للدورة الأكبر على مستوى القارة بالتزامن مع السنة التي ستحتفل من خلالها المملكة بمشيئة الله بتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030

في السياق ذاته، قال الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، رئيس اللجنة العربية السعودية: “إن القيادة الحكيمة والدعم السخي الذي تحظى به كافة القطاعات من قبل مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد جعل من المملكة وجهة عالمية لأهم الأحداث الرياضية”.

وواصل: “وما تقدمنا برغبة استضافة مدينة الرياض لدورة الألعاب الآسيوية 2030 إلا تأكيداً على اهتمام وطننا بالرياضة واستضافة الأحداث الرياضية لنسعد مع كل أبناء القارة مناسبة تحقيق أهداف رؤيتنا صيف 2030”.

وأعلن المجلس الأولمبي الآسيوي، اليوم  تقدم الرياض والدوحة، بملفين رسميين لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030.
وقال الشيخ أحمد الفهد الصباح رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي في بيان: "المجلس الأولمبي الآسيوي سعيد باستقبال ملفين قويين لاستضافة الألعاب الآسيوية في 2030".
وأضاف: "هذا يظهر الثقة والاطمئنان للحركة الأولمبية في آسيا وتعزز سمعتنا في استضافة الأحداث الرياضية العالمية على نطاق واسع".
وتستضيف مدينة هانجتشو الصينية الألعاب الآسيوية المقبلة في 2022، بينما تقام النسخة التالية في مدينة ناجويا ومقاطعة ايتشي في اليابان عام 2026.

المصدر :يورسبورت 





تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة